Posts by أبو أدم

    نحن نعاني من مشكلة انقطاع جميع الإتصالات داخل السيرفر العربي الثالث السريع القوات تموت شغل اكثر من 40 يوم راح في 4 ساعات هذا كان غير متوقع وغير مقبول بتاتا نريد حل في السريع العاجل!!!!!!!



    We are suffering what is going on now it had been several hours that there is no any communications in Arabiax3, our troops are going

    to die 40+ days of work all gone in 4 hours this is unexpected and unaccepted at all!!!! we need fast help .

    as soon as possible to solve this issue

    الـــرومــــــــــــان

    يشمل التاريخ البنائي للقوة العسكرية الرومانية تحولات عديدة طرأت على بنية وتنظيم جيش روما القديمة، الذي يُعتبر أكثر مُؤسسة عسكرية مُؤثرة وطويلة الأمد عرفها التاريخ.[1]وخضعت المُؤسسة العسكرية في روما القديمة إلى تغيرات كبيرة منذ تأسيسها عام 800 ق.م وحتى حلِّها بالكامل عام 470م، ونتيجةً لانهيار الإمبراطورية الرومانية الغربية. في البداية، انقسمت القوة العسكرية الرومانية إلى جناحين: بري وبحري، وكان هذا التقسيم أمرًا واقعًا رغم أنه حدث بوضوح أقلّ من التقسيم المُتَّبع في المُؤسسات العسكرية الحديثة، وقد أدت الإصلاحات السياسية والتطور التدريجي إلى حدوث التغيرات الأساسية في بناء الجيش الروماني، ويُمكن تقسيم هذه التغيرات إلى أربع مراحل أساسية. اعتمد الجيش في نشأته في المرحلة الأولى على الخدمة العسكرية الإلزامية السنوية، التي فُرضت على المواطنين كونها جزء من واجباتهم تجاه الدولة، حيث كان الجيش الروماني أثناء تلك الفترة يشن حملات موسمية ضد خصوم الدولة. وشهدت المرحلة الثانية خضوع المزيد من الأقاليم لهيمنة الرومان وازدياد حجم قواتهم، وتدريجيًا تضمن الجيش المزيد من الجنود المُحترفين الذي يتقاضون أجورًا لقاء خدمتهم، ممَّا أدى إلى إطالة مُدة الخدمة العسكرية الإلزامية للفئات الدنيا من الشعب، التي لم تتقاضى أيَّ أجور، وقد تميزت الوحدات العسكرية الرومانية في تلك الفترة إلى حد كبير بتجانسها وتنظيمها رفيع المستوى، وانقسم الجيش إلى فئتين أساسيَّتين: وحدات نظامية من المدنيين الذي عُرفوا بـالفيالق الرومانية ووحدات غير مُنظَّمة من القوات الأجنبية المُساعدة، والتي كانت تُستدعى، في الغالب لدعم الجيش بالوحدات الإضافية مثل المُشاة خفيفي التسليح والمساعدات اللوجستية والفرسان الخيالة.شهدت المرحلة الثالثة مهمة القوات العسكرية التي كانت في ذروة قوة الإمبراطورية الرومانية في إدارة وتأمين حدود الأقاليم الضخمة التي خضعت لنفوذ روما، وقد قلَّت في هذه الفترة الأخطار الإستراتيجية على الدولة، واقتصر الاهتمام على حماية الأراضٍ المكتسبة قديمًا، وقد خضع الجيش لتغييرات نابعة من الحاجات المستجدة، وأصبح أكثر اعتماداً على الحاميات العسكرية الثابتة من المخيمات المُؤقتة للحملات والحروب الجارية.ظلت الخدمة العسكرية قائمةً في المرحلة الرابعة بوصفها مهنة بأجر ضمن القوات النظامية. وكان ذلك في الوقت الذي انهمكت فيه روما بالحفاظ على هيمنتها على الأقاليم مُترامية الأطراف التي احتلَّتها. وقد شاع تعيين عناصر من المُرتزقة أو الأجانب الحليفين حتى أصبحوا يُمثلون نسبة ضخمة من القوات المُسلحة. في الوقت ذاته ونتيجةٍ لذلك، اضمحلَّت الوحدة التي تمتعت بها قوات روما العسكرية في سابق عهدها. وكان الجنود في هذا العصر من الفرسان الرماة خفيفي التسليح إلى المُشاة ثقيلي التسليح مُتفاوتين إلى حد بعيد في الكفاءة والحجم، ورافق ذلك اتجاهًا من الإمبراطورية في تغليب وجود سلاح الفرسان بشكل مُتزايد بدلًا من قوات المُشاة، فضلًا عن الحاجة إلى المزيد من الحملات العسكرية على الدول المجاورة، وفي أواخر عهد الإمبراطورية، كان هناك المزيد من التركيز على جميع الحدود عدا الشرق على وحدات أصغر من القوات العاملة بشكل مستقل مع الانخراط بشكل مُقنن في معارك مُنخفضة الحدة وأعمال حرب العصابات.

    الأغــــــريـــــــــق

    الامبراطورية اليونانية احد اعظم امبراطوريات التاريخ مع العلم انها ليست الاعظم فالمسلمين قد تفوقوا عليهم تطورا وعظمة قصة الامبراطورية اليونانية تعتبر ملحمة عظيمة سجلت في صفحات كتب التاريخ ملحمت هائلة لدولة عظيمة مرت اثناء فترة حكمها الكثير من الحظارات لاكنها بقيت صامدة ومرت بالعصر الهليني العظيم حتى انهارت تحت الامبراطورية التي ولدت من الرماد واتت من العدم لتصبح احد اعظم امبراطوريات العالم واكبر وريث للاغريق بداء من كونها مملكة الجمهورية الى امبراطورية تطورت الامبراطورية الروماني واصبحت لاتختلف كثيرا عن الامبراطورية اليونانية وقد بلغت حد من العظمة لدرجة انها حكمت اوروبا في عهد تراجان في سابقة لم تفعلها جيوش فرنسا تحت قيادة نابليون وجيوش المانيا تحت قيادة هتلر لدا احببت انشاء هدا الموضوع عن الاب العظم الامبراطورية الاغريقية ووريثتها العظيمة الامبراطورية الرومانية .
    الامبراطورية اليونانية القديمة :

    يشير مصطلح اليونان القديمة إلى الفترة الكلاسيكية من التاريخ اليونانى بدءاٌ من العصر اليونانى المظلم 1100 قبل الميلاد وغزو دوريان، في 146 قبل الميلاد، والغزو الروماني لليونان بعد معركة كورنث.ودائما ما ينظر إليها باعتبارها الثقافة الأصيلة التي وضعت الأساس للحضارة الغربية وشكلت الثقافات في جميع أنحاء جنوب غرب آسيا وشمال أفريقيا خلال العصر الذي يعرف بالعصر الهلنستي. لقد كان للثقافة اليونانية تأثير قوي على الإمبراطورية الرومانية، التي حملت نسخة منه إلى أجزاء كثيرة من منطقة البحر الأبيض المتوسط وأوروبا. كما كانت لحضارة الإغريق القديمة تأثيرا هائلا على اللغة والسياسة والنظم التعليمية، والفلسفة، والعلوم، والفنون كان الاغريق هم من انشاء وسكن في تلك الحظارة والإغريق هي كلمة أطلقها العرب علي سكان اليونان القدماء. وكان الاغريق قد ابدعوا في كل المجالات ولاسيما في الفنون والفلسفة والآداب وخصوصا في المدن العظيمة أثينا وأسبرطة وطروادة الاسطورية وأصل حضارتهم قد ظهرت في جزيرة كريت وميسينيا من خلال الحضارتين المينوية والميسينية ورغم أن الإغريق قد تبنوا فكرة الحرية والديموقراطية إلا أنهم لم يلغوا الرق ولم يحرروا العبيد .
    القوة العسكرية :
    لم تكن الامبراطورية اليونانية وحدها بل كانت هنالك العديد من الدول المحيطه به ابرزها الامبراطورية الاخمينة التي تعتبر اكبر اعدائها وعلى الأقل في العصر القديم، أدت الطبيعة المجزأة لليونان القديمة، مع تنافس العديد من مدن الدولة، إلى زيادة وتيرة الصراع، ولكن حدت بالعكس من الحرب. حيث أنها غير قادرة على الحفاظ على الجيوش المحترفة، اعتمدت مدن الدولة على مواطنيها للقتال. هذا حتما إلى خفض المدة المحتملة للحملات، لأن المواطنين بحاجة إلى العودة إلى مهنهم الخاصة (لا سيما في حالة المزارعين، على سبيل المثال). ولذلك اقتصرت الحملات في كثير من الأحيان على فصل الصيف. عندما وقعت معارك، عادة ما كانت مجموعة قطعة ويقصد بها أن تكون حاسمة. الاصابات كانت طفيفة بالمقارنة مع المعارك التالية، ونادرا ما تصل إلى أكثر من 5 ٪ من الجانب الخاسر، ولكن غالبا ما تشتمل على قتل أبرز المواطنين والجنرالات الذين قادوا من الجبهة تغير حجم ونطاق الحرب في اليونان القديمة جذريا نتيجة للحروب الفارسية اليونانية. كانت محاربة الجيوش الهائلة من الإمبراطورية الأخمينية بفعالية تتجاوز قدرات مدينة واحدة للدولة. وقد تحقق الانتصار النهائى لليونانيين من خلال تحالفات بين مدن الدولة (التكوين الدقيق المتغيرة على مر الزمن)، مما يتيح تجميع الموارد وتقسيم العمل. على الرغم من أن التحالفات بين مدن الدولة وقعت قبل هذا الوقت، لا شيء على هذا النطاق قد شوهد من قبل. صعود أثينا واسبرطة ما قبل القوى البارزة خلال هذا الصراع أدى مباشرة إلى حرب البيلوبونيسية، والتي شهدت المزيد من تطوير طبيعة الحرب، الاستراتيجية والتكتيك. والتي دارت رحاها بين اتحادات مدن يسيطر عليها أثينا واسبرطة، وزيادة القوى البشرية وزيادة الموارد المالية على نطاق واسع، أدت للتنويع في الحرب. كما ثبت أن مجموعة معارك خلال الحرب البيلوبونيسية كانت حاسمة وبدلا من ذلك كان هناك زيادة الاعتماد على استراتيجيات الانهاك، معركة بحرية وحصار. وأدت هذه التغييرات إلى زيادة كبيرة في عدد الضحايا، واختلال في المجتمع اليوناني كان للاغريق جيوش عظيمة اشتهر جنودها بالشجاعة والثبات وكانت لجيوشهم تطوير شامل بالتسليح وكان من ابرز اسلحتهم :
    الرماح الطويلة :

    تحت طلب الملك فيليب الاعور والد الاسكندر امر بانشاء سلاح فتاك لقهر فيلة الفرس تمهيدا لمعاركه ضده التي ورثها السكندر عن ابيه الذي اغتيل قبل الصراع ضد الفرس وكانت النتيجه استخدام التكتيك العسكري السومري الشهير المسمى التشكيلات السلامية الذي يستخدم الرماح الطويلة او الفلانكس وكانت الفلانكس قد استخدمت لاول مره من قبل السومريين وقد استخدمها الفراعنة من قبلهم وفي اليونان سبق الاسبارطة المقدونيين في هذا السلاح وفي معاركهم ضد الفرس بنسخة سميت البايك لاكن ولان الاسبارطة يحاربون الفرس في اراضيهم الجبليه اجبر الفرس على عدم استخدام الفيلة والعربات لذا كانت رماحهم المسماه البايك قصيرة مخصصه فقط ضد المشاه والفرسان ليست ضد الفيله او العربات التي استعسر على الفرس احظارها نتيجة لطبيعة بلاد اليونان لاكن قام المقدونيين بتطوير البايك وانتجوا نسخة اطول بكثير منها اسموها الساريسا التي تعتبر افضل انواع الفلانكس وانجحها في تكتيك التشكيلات السلامية كان يبلغ طول الساريسا 6 امتار وكانت جدار مرعب ضد الفيلة والعربات وكانوا حاملي الساريسا يصطفون في تشكيلات مربعة من 12 صف الى 18صف وتحمل كل تشكيلة من 50 الى 200 جندي وكان كل جندي يحمل بيد ترس للوقاية من الاسهم وباليد الاخرى الرمح ونتيجة لطوله لم يستطيعوا تثبيته بيد واحدة ولو استخدموا اليد الاخرى لما كان الترس ليحميهم من الاسهم ليصبحوا فريسة سهله لها لذا كانوا يسندون اخر الرمح في الارض ويصبح ثابتا تماما مما يجعل اخلال الرمح اوختراقه شبه مستحيل لم يقهر الساريسا الفيله فحسب بل قهر العربات الفارسيه المسماه العربات المنجليه وهي عربة ضيقة من الخشب المصفّح تتسع لسائق ورامٍ ويجرها حصان سريع أو أكثر، وقد ثبت على محور إطارها من الجانبين أنصال جارحة وبارزة

    الــجيـــرمـــــان

    الجرمان أو الشعوب الجرمانية (التيتونيون أو القوطيون في الأدب القديم) هم مجموعةٌ قبليةٌ من أصلٍ أوروبيٍّ شماليٍّ، تُعرف باستخدامها للغات الجرمانية، والتي تعود للعصر الحديدي قبل الروماني.نشأ مصطلح “الجرمان” في العصور الكلاسيكية عندما استخدمه الكتبة الرومان، لوصف مجموعاتٍ من القبائل تعيش في ألمانيا السفلى والعليا وجرمانيا الكبرى، عاشت هذه القبائل عمومًا إلى الشمال والشرق من بلاد الغال، كما روى المؤرخون في روما فقد كان لهم تأثيرٌ حاسمٌ على مجرى التاريخ الأوروبي خلال الحروب الرومانية الجرمانية، لا سيما في معركة غابة تويتوبورغ التاريخية، فقد هُزمت ثلاثة جحافلٍ قرومانيةٍ على أيدي القبائل الجرمانية.

    نشأت الشعوب الجرمانية على الأرجح في أقصى شمال أوروبا، والتي تشكل الآن السهول الأوروبية في الدنمارك وجنوب إسكندنافيا، هذه المنطقة “كانت مستقرةً بشكلٍ ملحوظٍ” تعود إلى العصر الحجري الحديث، عندما بدأ البشر لأول مرة التعامل مع بيئتهم من خلال الزراعة وتدجين الحيوانات.

    كما أن الأدلة الأثرية تؤكد لنا بأن الشعب الجرماني أصبح أكثر اتساقًا في ثقافتهم في بداية عام 750 قبل الميلاد، ومع زيادة عدد السكان، هاجر الشعب الجرماني غربًا إلى السهول الفيضية الساحلية بسبب استنفاد التربة للزراعة في مستوطناتهم الأصلية.

    دول أوربا الجرمانية :

    عند قراءة مصطلح “أوروبا الجرمانية”، قد نميل إلى ربطها بألمانيا، في حين أن ألمانيا واحدةً من عدة دولٍ جرمانيةٍ، فهي تضم أيضًا عددًا قليلًا من البلدان والمناطق الأخرى في العديد من البلدان الأخرىوهي :

    هولندا.

    بلجيكا.

    سويسرا.

    النمسا.

    جمهورية التشيك (في المقام الأول في جمهورية التشيك الغربية).

    الدنمارك.



    ADAM

    arabiax3

    أعتقد أن الرومان افضل قبيلة في الحروب

    دفاع مشاة قوي ( جندي أول + حارس الأمبراطور) بالأضافة الي فارس القيصر المميز جدآ في دفاعه ضد الفرسان وضد المشاة والمميز أكثر في الهجوم

    هجوم قوي (الجندي المهاجم +الفارس المهاجم ) يشكلون وحدة هجومية قوية ومميزة بالتعاون مع فارس القيصر الرهيب

    تتميز قبيلة الرومان بوجود ساقية الخيول التي تقلل استهلاك الخيول من القمح وتقلّص زمن تدريبهم.

    وجود ساحة البطولة ميزة ايضآ كونها تزيد قدرة تحمّل القوات بتدريبها في ساحة البطولة وعن طريق ترقية مستوى ساحة البطولة تزيد سرعة تحرك القوات بسرعة أكبر للمسافات التي تزيد على 20 حقل وتكون ميزة مضافة لسرعة الهجوم على الأهداف البعيدة

    ويتميز الرومان بمكافئة دفاع السور اكثر من باقي القبائل نظرآ لقوة سور الرومان

    تكلفة موارد إنتاج القوات الرومانية غالية ومكلفة وتستهلك الوقت أكثر من باقي القبائل ولكن قوتهم في الهجوم والدفاع تعوض هذه الكلفة

    والله فعلا شئ غريب جدا مشكلة ليها اكتر من اسبوع ولم تحل ؟؟؟؟ دي لو مشكلة الشرق الأوسط كانت زمانها اتحلت
    فين الدعم الفني وفين حلول الأدارة وفين وفين وفين ؟؟؟؟
    يعني ولا الأدارة ولا الدعم الفني ولا الدعم اللماني عارف يحل القصة ؟ يعني نستعين بالأمم المتحدة لحل مشكلة لاعب ليس له دخل في ايقافه

    الأخوة الأدامن هوة بعد الشحن افتكرتو ان فيه خطأ في عملية الشحن ؟؟؟ وأمتي افتكرتوها .. تاني يوم للشحن ؟؟؟
    نرجو تصحيح الخطأ ورفع الحظر الذي ليس للاعب ذنب فيه سوي انه قام بعملية الشحن
    أرفعو الحظر وألا كلنا رقم صفر وعاقبونا جميعآ ودعونا نرى من سيبقى في السيرفر
    صححوا الخطأ ولا تجعلونا ننفر من اللعبة ونتركها لكم ونرحل عنها غير آسفين

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


    الأدامن المحترمين
    برجاء تصحيح نتائج السيرفر لآن في الموضوع بعض الأخطاء في اسم قائد تحالف هوة رقم صفر وليس القائد مدفع
    وفي نتيجة أنجح المهاجمين هو تروي وليس rom

    ودمتم بخير